مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

34 خبر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

شركة "نورد ستريم-2" تتحدث عن أسباب تعليق إجراءات اعتمادها في ألمانيا

تحدثت شركة "نورد ستريم-2" المسؤولة عن تشغيل مشروع الغاز الروسي "السيل الشمالي-2" (أنبوبان غاز من روسيا إلى ألمانيا عبر قاع البلطيق) عن أسباب تعليق إجراءات اعتماد الشركة في ألمانيا.

شركة "نورد ستريم-2" تتحدث عن أسباب تعليق إجراءات اعتمادها في ألمانيا
صورة تعبيرية / Reuters

واعتماد شركة "نورد ستريم-2" إجراء ضروري لبدء ضخ الغاز من روسيا إلى أوروبا عبر أنبوبي "السيل الشمالي-2". 

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام فإن التعليق تم بسبب أمور تنظيمية وقانونية، إذ أن "نورد ستريم-2" شركة يقع مقرها في سويسرا، فيما تطالب السلطات المختصة في ألمانيا أن يكون لدى الشركة شكل قانوني وفقا للقانون الألماني، أي تسجيل شركة تابعة لـ"نورد ستريم-2 في ألمانيا.

وقالت الشركة في بيان نشرته اليوم الثلاثاء، إن التعليق مرتبط بإجراءات تأسيس شركة تابعة لـ"نورد ستريم-2"، وجاء في البيان "نشرت وكالة الشبكة الفيدرالية الألمانية (BNetzA) معلومات حول التعليق المؤقت لإجراءات الاعتماد، ومرتبط ذلك بتأسيس شركة تابعة لـ"نورد ستريم-2" (في ألمانيا)".

وأضافت "نورد ستريم-2"، أنها تتخذ الخطوات اللازمة لضمان الامتثال للقواعد واللوائح المعمول بها في ألمانيا.

وجاء البيان بعد تقرير لوكالة "بلومبرغ" أفادت فيه بأن ألمانيا أوقفت بشكل مؤقت اعتماد شركة "نورد ستريم 2" كمشغل مستقل لأنبوبي غاز "السيل الشمالي-2".

و"السيل الشمالي-2" هو مشروع روسي لمد أنبوبي غاز طبيعي يبلغ طول كل منهما 1200 كيلومتر، وبطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب سنويا، من الساحل الروسي، عبر قاع بحر البلطيق، إلى ألمانيا.

ويمر أنبوبا المشروع عبر المناطق الاقتصادية الاستثنائية والمياه الإقليمية لكل من ألمانيا والدنمارك وفنلندا والسويد وروسيا.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة الغاز الروسية "غازبروم" الانتهاء بشكل كامل من مد أنبوبي المشروع. بعد ذلك تم ملئ الأنبوبين بالغاز وإتمام العملية الفنية الأخرى لإنهاء جاهزية الأنبوبين.

والآن يجري العمل على إصدار التصاريح اللازمة للمشروع للبدء بضخ الغاز.

المصدر: RT

التعليقات

القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن ضربات جديدة ضد إيران ردا على استهداف سفينة تجارية

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

قناة "كان" العبرية: الجيش الإسرائيلي تلقى توجيها بالاستعداد لانتشار جديد وفقا لاتفاق الإطار مع لبنان

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

كشف وثيقة سرية وحساسة عن قرار لمجلس السلام التابع لترامب بشأن غزة

بعد "الاتفاق الإطاري" مع لبنان.. نتنياهو يعرض المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية (صورة)

فانس مدافعا عن استراتيجية واشنطن تجاه إيران: أمريكا رابحة في الحالتين (فيديو)

"هآرتس": بنود "الاتفاق الإطار" الموقع في واشنطن تمهد الطريق لتحويل جنوب لبنان إلى "غزة 2"

أكبر من سابقتها.. مسؤول أمريكي: الضربات الأمريكية على الأهداف الإيرانية اكتملت