مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

60 خبر
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • زلزال فنزويلا
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

بعد تدخل السيسي.. "بلبن" تفتح أبوابها مجددا في مصر

أعلنت شركة الحلويات المصرية الشهيرة "بلبن" عودتها إلى العمل وفتح أبوابها من جديد، بعد الانفراجة في الأزمة التي طالتها خلال الفترة الماضية وإغلاق جميع فروعها.

بعد تدخل السيسي.. "بلبن" تفتح أبوابها مجددا في مصر

وأوضحت الشركة في بيان، أنه "بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي ضوء الاجتماع الطارئ الذي عقد يوم الأحد لمتابعة الموقف، تم اتخاذ القرار بإعادة فتح جميع الفروع والمصانع التابعة لنا، تحت إشراف مباشر من الجهات المعنية".

وأضافت الشركة، التي واجهت الإغلاق مؤخرا بسبب مخالفات صحية وقانونية، أن "الجهات المعنية بدأت بالفعل في تنفيذ زيارات ميدانية لتقديم الملاحظات والتوجيهات التصحيحية، في إطار استيفاء جميع اشتراطات السلامة، تمهيدًا لاستئناف التشغيل الكامل".

ووجهت الشركة، الشكر لوزير الصناعة كامل الوزير، "على دعمه الكبير وحرصه الواضح على استمرار عجلة الإنتاج، وتأكيده المتواصل بأهمية الحفاظ على المصانع الوطنية وعدم تعطيلها، في موقف وطني يُجسّد حرص الدولة على حماية مقدراتها الإنتاجية والعاملين بها"، بحسب البيان.

وأكدت الشركة، أنها في طريقها للعودة لمباشرة العمل في كل الفروع قريبا.

وخلال الفترة الأخيرة تصدرت قضية الشركة حديث المصريين بعدما أغلقت الأجهزة المحلية في مناطق مختلفة، عشرات الأفرع بسبب مخالفات لشروط السلامة، فيما استغاثت الشركة وقالت إنها أوقفت نشاطها بالكامل وأغلقت فروعها الـ110 بمختلف أنحاء الجمهورية، وأن 25 ألفا من عمالها باتوا عاطلين.

واستغاثت الشركة برئيس الجمهورية في بيان لها وفي حديث مديرها لوسائل الإعلام المحلية، ثم أعلنت تلقيها استجابة من السيسي، لعقد اجتماع عاجل مع الجهات المختصة، للنظر في أزمتها.

وبعد جدل واسع، أوضحت الحكومة المصرية أنها شنت الحملات الواسعة على فروع الشركة والتي تمتلك عدة علامات تجارية شهيرة "بلبن، كرم الشام، كنافة وبسبوسة، وهمي، عم شلتت"، بعد رصد شكاوى تتعلق بوجود منتجات غذائية فاسدة نتج عنها حالات تسمم غذائي.

وقالت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، في بيان، إنها أجرت تحليلا للعينات التي تم سحبها من الخامات والمنتجات بالمصانع والفروع، وجاءت النتائج بوجود بكتريا ممرضه في العديد من المنتجات الغذائية المعدة للتداول، موضحة أن "هذه البكتيريا تُعتبر من الأسباب الرئيسية للتسمم الغذائي وتؤثر على الجهاز الهضمي بشكل أساسي". 

وذكرت أن "بعض المنتجات احتوت على ألوان محظورة دوليا، بينما تم تخزين البعض الآخر بطرق غير صحيحة؛ ما قد يساعد على فساد المنتجات وتغيّر خصائصها وفسادها.

وعقدت الجهات المعنية اجتماعا مع ملاك الشركة يوم الأحد الماضي، لتحديد ضوابط عودتها للعمل.

المصدر: RT

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل ولبنان اتفقا على كيفية التعامل مع أنفاق حزب الله ومواجهة تعزيزاته

يبدو أن الولايات المتحدة قد خسرت الحرب العالمية فعليا...

قصة خدعة أخرى من خدع ترامب.. صحيفة إيطالية: روبيو مستعد لإتمام صفقة إعادة توحيد ليبيا

نتنياهو: الاتفاق الإطار بين إسرائيل ولبنان ضربة كبيرة لإيران (فيديو)

الحرس الثوري الإيراني ينفي إصدار بيان بشأن الهجوم الأمريكي