مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

21 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الأمن الروسي في داغستان يلقي القبض على قاصر يدير شبكة إرهابية دولية (فيديو)

    الأمن الروسي في داغستان يلقي القبض على قاصر يدير شبكة إرهابية دولية (فيديو)

  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 عسكريين في جنوب لبنان

    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 عسكريين في جنوب لبنان

  • مقتل 235 شخصا وإصابة أكثر من 4300 جراء زلزال فنزويلا وواشنطن ترسل قوات للمساعدة (فيديوهات)

    مقتل 235 شخصا وإصابة أكثر من 4300 جراء زلزال فنزويلا وواشنطن ترسل قوات للمساعدة (فيديوهات)

منصة دولية في موسكو لصناعة مستقبل الطاقة ومواجهة التحديات وبناء شراكات مستدامة

تستضيف موسكو هذا الأسبوع منتدى "أسبوع الطاقة الروسي" أحد أهم الفعاليات العالمية في قطاع الطاقة بمشاركة خبراء ومسؤولين من مختلف دول العالم.

منصة دولية في موسكو لصناعة مستقبل الطاقة ومواجهة التحديات وبناء شراكات مستدامة
صورة من الأرشيف / Sputnik

وينعقد الحدث الدولي في نسخته الثامنة في العاصمة الروسية في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر الجاري، ويتوقع أن يشارك في الحدث ممثلون من 84 دولة.

منصة لتطوير الطاقة عالميا.. بوتين يحدد أهداف "أسبوع الطاقة الروسي"

ورحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في رسالة نشرها الكرملين، بالمشاركين في المنتدى، معربا عن ثقته بأن فعاليات المنتدى ستمهد الطريق لتطوير قطاع الوقود والطاقة وتعزيز التعاون الدولي.

وأكد بوتين أن روسيا تستضيف مجددا ممثلين عن قطاعات الأعمال والأوساط الأكاديمية والخبراء الدوليين لبحث التحديات الملحة في قطاع الطاقة محليا وعالميا، وتبادل الرؤى حول آفاق التعاون المستقبلية.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن صناعة الطاقة المعاصرة أصبحت صناعة ديناميكية عالية التقنية، تتطلب أحدث التطورات الصناعية والعلمية، مشيرا إلى تركيز المشاركين على مسائل جوهرية مثل إدخال الحلول الرقمية في قطاعات الطاقة الكهربائية والنفط والغاز والفحم.

وأوضح أن كبرى الشركات الروسية والعالمية ستستعرض خلال المنتدى إنجازاتها ومشاريعها الرائدة، مما يجعل الفعالية منصة دولية مهمة لتطوير قطاع الطاقة العالمي.

شخصيات بارزة في قطاع الطاقة تشارك في "أسبوع الطاقة الروسي"

ويركز المنتدى على مناقشة تحول الطاقة العالمي، وتعزيز أمن الطاقة، وتطوير تقنيات الطاقة المتجددة، وبناء الشراكات الدولية في مشاريع الطاقة المستدامة.

وبحسب البرنامج الرسمي للمنتدى، تشارك في الحدث شخصيات بارزة من بينها: وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية الأمير عبد العزيز بن سلمان، والأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" هيثم الغيص، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار، ووزير الطاقة والنفط السوداني معتصم إبراهيم.

ويشمل البرنامج جلسات نقاشية متخصصة حول مستقبل الطاقة والهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى معرض تقني يقدم أحدث الابتكارات في مجال الطاقة.

المصدر: RT

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟

"وول ستريت جورنال": إيران هاجمت سفينة شحن في اختبار لاتفاق ترامب لإعادة فتح مضيق هرمز