مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

43 خبر
  • مونديال 2026
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

"النجباء" ترد على بيان الحكومة العراقية بشأن الهجمات ضد القواعد العسكرية الأمريكية

ردت "حركة النجباء" في العراق على بيان أصدره المتحدث العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية بشأن الهجمات ضد القواعد العسكرية في العراق.

"النجباء" ترد على بيان الحكومة العراقية بشأن الهجمات ضد القواعد العسكرية الأمريكية
العراق / AFP

وأصدرت الحكومة العراقية يوم الاثنين بيانا أكدت فيه رفضها الهجمات التي تستهدف القواعد العراقية والتي تضمّ مقرات مستشاري التحالف الدولي المتواجدين في العراق.

وأعلن اللواء يحيى رسول يوم الاثنين عن توجيه حكومي بتعقب العناصر التي نفذت هجمات على قواعد عسكرية تتواجد فيها قوات أجنبية.

وقالت "النجباء" في البيان "يؤسفنا ما صدر من بيان من المكتب الإعلامي للحكومة، والذي يصف فيه القواعد العسكرية التي تضم القوات الأمريكية العسكرية المحتلة بقولها إنها قواعد عراقية تضم مقرات مستشاري التحالف الدولي الموجودين بالعراق بدعوة رسمية من الحكومة".

وأضافت أن "هذه القوات المحتلة التي تعيث بالعراق تخريبا وفسادا وتنتهك السيادة كل يوم بل كل ساعة برا وجوا والتي دخلت إلى العراق بطريقة التحايل والالتفاف على الاتفاق كما ذكر رئيس الوزراء الأسبق السيد حيدر العبادي، وما زالت طائراتهم المروحية والمسيرة القتالية تنتهك سماء بغداد والمحافظات من غير اذن ولا موافقة الحكومة".

وتابعت قائلة إن "الحكومة لا تعلم مقدار عديدهم ونوعية قواتهم الموجودة، ولا تحركاتهم بين الأردن وسوريا والكويت والعراق، وكذلك، فإن الصهاينة موجودون في العراق ضمن هذه القوات، ولهم مراكز ومقار دائمة ضمن قواعدهم.. إن هكذا بيانات تقوم بتبرير وشرعنة وجود الاحتلال إعلاميا، وإبراز صورة تخالف الواقع المرير، يدل على عدم وجود الجدية في اخراج القوات المحتلة، وانهاء وجودهم بالعراق كما تعهدت الحكومة بذلك قبل تشكليها".

وأشارت الحركة إلى أن "أمريكا تتعامل بغطرسة وتكبر مع هكذا كلام من بلد يطالب بسيادته، وأن البعض للأسف يحاول الالتفاف وتبرير وجود الاحتلال للتخلص من الإحراج والمسؤولية الشرعية والوطنية والتاريخية".

وأردفت قائلة أن "هكذا بيانات تذكرنا بما بعد عام 2003، حيث أن الأمم المتحدة وأمريكا الشر أنفسهما كانتا تصرحان بشكل رسمي إن القوات الأمريكية قوات احتلال، بينما يخرج علينا بعض السياسيين والإعلاميين المأجورين ويسمونهم قوات صديقة أو محررة لتبرير احتلالهم، وخداع المجتمع العراقي بهكذا أكاذيب مكشوفة".

ولفتت إلى "قرار من مجلس النواب العراقي بإخراج الاحتلال، وإلى الآن أمريكا بكل غطرسة ترفض ذلك من الحكومات المتعاقبة، بل أنها قامت مؤخرا بتوسعة قواعدها وزيادة عديدها".

وشددت "النجباء" على أن المواقف الواضحة والشفافة ووصف الأمور بأوصافها الحقيقية هي التي تقرب الحكومة من الشعب وتعزز الثقة والمصداقية.. ثم ليعلم الجميع، أن التظاهرة المليونية وقرار مجلس النواب بإنهاء الاحتلال والانتهاكات المتكررة لسيادة العراق، تقضي بمشروعية وقانونية مقاومته على كل المستويات".

واعتبرت النجباء في بيانها أن "الوقوف في طريق المقاومة أو في طريق إخراج المحتل بأية وسيلة من الوسائل هو من يمثل مخالفة القانون والشرع والقيم والمبادئ الوطنية.. لذلك، نأمل أن يكون هناك موقف موحد لكل العراق، حكومة وشعبا ومقاومة، تجاه إنهاء هذا الاحتلال البغيض، وعلى الحكومة محاسبة من يجمّل وجوده لخداع المجتمع وإظهار الواقع الحقيقي للشعب".

جدير بالذكر أنه تم استهداف قواعد للجيش الأمريكي في العراق عدة مرات منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في الـ7 من أكتوبر.

المصدر: وكالة "شفق نيوز" العراقية

التعليقات

القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن ضربات جديدة ضد إيران ردا على استهداف سفينة تجارية

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

قناة "كان" العبرية: الجيش الإسرائيلي تلقى توجيها بالاستعداد لانتشار جديد وفقا لاتفاق الإطار مع لبنان

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

كشف وثيقة سرية وحساسة عن قرار لمجلس السلام التابع لترامب بشأن غزة

بعد "الاتفاق الإطاري" مع لبنان.. نتنياهو يعرض المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية (صورة)

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

فانس مدافعا عن استراتيجية واشنطن تجاه إيران: أمريكا رابحة في الحالتين (فيديو)

"هآرتس": بنود "الاتفاق الإطار" الموقع في واشنطن تمهد الطريق لتحويل جنوب لبنان إلى "غزة 2"

أكبر من سابقتها.. مسؤول أمريكي: الضربات الأمريكية على الأهداف الإيرانية اكتملت