مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

29 خبر
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • زلزال فنزويلا
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • روبيو: قمة ألاسكا أنتجت مقترحات لا اتفاقيات بشأن أوكرانيا

    روبيو: قمة ألاسكا أنتجت مقترحات لا اتفاقيات بشأن أوكرانيا

  • بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

    بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

بعد هجوم "البيجر" في لبنان.. مسؤول مصري يكشف حقيقة وجود تلك الأجهزة في بلاده

أكد عضو مجلس إدارة "شعبة المحمول" بغرفة القاهرة التجارية حمد النبراوي أن أجهزة "البيجر" التي كانت حديث العالم الأسبوع الماضي بسبب انفجارها في لبنان، غير موجودة في مصر.

بعد هجوم "البيجر" في لبنان.. مسؤول مصري يكشف حقيقة وجود تلك الأجهزة في بلاده

ونقل موقع "القاهرة 24" عن تصريحات تلفزيونية للنبراوي جاء فيها: "مصر خالية من أجهزة البيجر أو الووكي توكي"، مؤكدا أن "هناك موديلات من هواتف آيفون آخرها آيفون 11، تم إيقاف إنتاجها من قبل شركة آبل، ولكن يتم تجميعها في الخارج، ثم تصديرها إلى مصر".

كما أوضح أن هذه الهواتف مقلدة بنسبة 100% وغير خاضعة للرقابة، مناشدا الأجهزة المعنية بتشديد الرقابة لمنع دخول مثل هذه الأجهزة إلى مصر.

ومن جانبه، قال وزير الاتصالات اللبناني جوني القرم، إنه تم توزيع تعليمات بالعمل وفق نظام اتصالات قديم نسبيا، يصعب اختراقه لتأمين الاتصالات في لبنان.

وأضاف وزير الاتصالات اللبناني لـ "القاهرة الإخبارية"، أن ما يحدث هو عملية احتيال على الشبكات اللبنانية، وليس اختراقا حقيقيا للشبكات الرسمية للاتصالات اللبنانية.

وأكد أن "شبكات الاتصالات تعمل بشكل طبيعي باستثناء جنوب لبنان؛ نتيجة تعرض محطات الإرسال للتدمير أو لنقص الوقود، وسوف ندرس في مجلس الوزراء الأفعال والتحركات والاتصالات اللبنانية التي يمكن أن نقوم بها في ظل هذه الاعتداءات الإسرائيلية".

وأدى هجوم استهدف يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، أجهزة النداء والأجهزة اللاسلكية التي يحملها خصوصا عناصر "حزب الله" في لبنان، إلى انفجارها ومقتل 37 شخصا على الأقل وإصابة الآلاف.

وحمل "حزب الله" إسرائيل مسؤولية الهجوم وتوعد بالرد، وأقر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بكلمة له يوم الخميس الماضي، بتلقي الحزب "ضربة كبيرة"، لكنه أكد أن إسرائيل تجاوزت كل الضوابط والأخلاق، وأن هجومها يعد بمثابة "إعلان حرب"، مضيفا أن ما حدث "سيواجه بقصاص عادل وحساب عسير".

المصدر: RT + القاهرة 24

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

أردوغان: السلام في المنطقة سيحل رغما عن إسرائيل ومتطرفيها