مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

روسيا.. استخدام وحدات نووية في الأقمار الصناعية المستقبلية

وفقا للخبراء سوف تستخدم وحدات نووية وهيدروجينية مصغرة في الأقمار الصناعية المستقبلية.

روسيا.. استخدام وحدات نووية في الأقمار الصناعية المستقبلية
صورة تعبيرية / Globallookpress

ويشير بوريس بوكاريف عضو مجموعة العمل EnergyNet في المبادرة الوطنية للتكنولوجيا في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن روسيا من أجل استكشاف الفضاء القريب تحتاج إلى إنشاء دورة كاملة لإنتاج منظومات تخزين الطاقة في الكيمياء الكهربائية (الكهركيمياء) وتطوير النظم الهيدروجينية لتزويد الأجهزة الفضائية بمصادر طاقة ذات سعة وقدرة نوعية عالية.

ويقول على هامش مؤتمر (باركامب) "الثورة التكنولوجية الوطنية": "يمكن أن تكون هذه محطات نووية صغيرة بقدرة تزيد عن ألف واط لكل كيلوغرام أو أجهزة تخزين ما بعد الليثيوم بقدرة محددة تزيد عن 600 واط - ساعة لكل كيلوغرام، هناك مجال تطبيق للألواح الشمسية بكفاءة تزيد عن 28 بالمئة وخصائص متنوعة، مثل قابلية التحلل البيولوجي".

ومن جانبه يشير أنطون ألكسييف المدير العام لمؤسسة الفضاء الجديد "New Space" إلى أن استخدام محركات تعمل بالطاقة النووية في المركبات الفضائية المستقبلية أمر وارد.

ويقول: "ستكون المحركات التي تعمل بالهيدروجين السائل الذي يمكن الحصول عليه من الماء الموجود في الفضاء شائعة أيضا".

ووفقا له، إن ما يسمى بمحركات الدفع الكيميائية والكهربائية تستخدم اليوم في تكنولوجيا الفضاء.

المصدر: نوفوستي

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟