مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

37 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • زلزال فنزويلا
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

    المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

  • بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

    بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

  • الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

    الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

هل سيتم سحب اللقب من الزمالك؟.. رد رسمي حول أزمة منشطات السوبر الإفريقي

ازدادت حدة الجدل في الساعات الأخيرة إثر أنباء عن إيجابية عينة منشطات المغربي محمود بنتايك نجم فريق الزمالك، بعد مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي.

هل سيتم سحب اللقب من الزمالك؟.. رد رسمي حول أزمة منشطات السوبر الإفريقي

وتوج فريق الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي في الأسابيع الماضية عقب فوزه على حساب نظيره الأهلي، بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي، في المباراة التي أقيمت في السعودية.

ومع تداول أنباء عن احتمالية تعاطي بنتايك لمواد محظورة، طرحت العديد من التساؤلات حول تأثير ذلك على نتيجة المباراة، وإمكانية إلغاء تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي.

ونقل موقع "تيلغراف مصر" تصريحات المختص باللوائح الرياضية عامر العمايرة، الذي أكد أنه حال ثبوت إيجابية عينة أي لاعب من الأهلي أو الزمالك، تكون العقوبة على اللاعب نفسه وليس ناديه، مشيرا إلى أن ما يتردد عن سحب لقب كأس السوبر الإفريقي من الزمالك حال ثبوت تعاطي أحد لاعبيه للمنشطات كلام غير صحيح مطلقا.

وقال العمايرة: "لجنة المنشطات تسحب أي لقب من فريق عندما يكون هناك 3 لاعبين على الأقل ثبت تناولهم المنشطات بشكل رسمي، لكن العقوبة تصبح شخصية فقط على لاعب معين ثبت تناوله المنشطات".

وأضاف: "الموسم الماضي محمد هلال لعب مع البنك الأهلي عدة مباريات وثبت تناوله المنشطات، والموسم قبل الماضي كان كريم بامبو، والعقوبة شخصية فقط ولا يلغي نتائج الفريق إلا إذا ثبت أن هناك 3 لاعبين على الأقل تناولوا المنشطات بالفعل".

وختم:"من الممكن أن يكون اللاعب عينته إيجابية، حال وجود أدوية معينة، يحصل عليها تحت إشراف طبي، ويتم إبلاغ الاتحاد الإفريقي قبلها من جانب النادي والجهاز الطبي، ولو فرضا بنتايك أو أي لاعب آخر من الزمالك ثبتت عينته فإن اللقب مضمون ومحمي بالنسبة للفريق الأبيض".

ونفى محمود بنتايك كل ما تردد بشأن إيجابية العينة الخاصة به، بل أكد اللاعب ووكيل أعماله، بأنهم سيقاضوا كل من رودوا لهذا الأمر.

ويلتقي الزمالك مع نظيره بيراميدز، في 20 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر المصري، التي ستقام في أبوظبي الإماراتية.

المصدر: egypttelegraph

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

"وول ستريت جورنال": إيران هاجمت سفينة شحن في اختبار لاتفاق ترامب لإعادة فتح مضيق هرمز