مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

29 خبر
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • زلزال فنزويلا
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • روبيو: قمة ألاسكا أنتجت مقترحات لا اتفاقيات بشأن أوكرانيا

    روبيو: قمة ألاسكا أنتجت مقترحات لا اتفاقيات بشأن أوكرانيا

  • بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

    بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

وزراء أوروبيون يطالبون بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قوات "اليونيفيل" في لبنان

طالب وزراء خارجية ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا في بيان مشترك لهم اليوم الثلاثاء إسرائيل، بالوقف الفوري لهجماتها على قوة الأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل".

وزراء أوروبيون يطالبون بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قوات "اليونيفيل" في لبنان
صورة أرشيفية / Stringerdpa / Globallookpress

وجاء في البيان: "نحن وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا نعرب عن قلقنا العميق إزاء الهجمات الأخيرة التي شنتها القوات الإسرائيلية على قواعد (اليونيفيل)، والتي أدت إلى إصابة أفراد من قوات حفظ السلام. ويجب أن تتوقف هذه الهجمات على الفور، ونحن ندين جميع التهديدات الموجهة إلى أمن اليونيفيل".

وبحسب وزراء خارجية الدول الأربع، فإن أي هجوم متعمد على "اليونيفيل" ينتهك القانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701. وأشار وزراء الخارجية إلى ان جميع أطراف النزاع مسؤولة عن ضمان سلامة قوات حفظ السلام.

ودعا الوزراء إسرائيل وجميع الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتهم لضمان سلامة وأمن أفراد "اليونيفيل" في جميع الأوقات والسماح للقوات بمواصلة تنفيذ ولايتها. وتابع البيان: "ونؤكد من جديد أن (اليونيفيل) تلعب دورا حاسما في استقرار الوضع بجنوب لبنان، ونؤكد على أهمية دور الأمم المتحدة في حل النزاعات المسلحة والتخفيف من آثارها الإنسانية".

وكانت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" قد أبلغت مرارا وتكرارا عن هجمات ضد مواقعها من قبل الجيش الإسرائيلي وسط العمليات الإسرائيلية في جنوب لبنان. ووفقا لقوات حفظ السلام، أطلق الجيش الإسرائيلي النار على النقاط الحصينة والمقر الرئيسي للقوات المؤقتة، وانتهك أيضا الخط الأزرق. وإضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ عن وقوع خسائر عسكرية في صفوف "الخوذ الزرقاء"، فيما أوصت إسرائيل قوات حفظ السلام بالانسحاب خمس كيلومترات إلى الشمال بسبب القتال مع "حزب الله". وقال نائب الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا، إن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان ستبقى في مواقعها، على الرغم من القصف والمطالبات الإسرائيلية بإعادة الانتشار.

وتشن إسرائيل عملية برية قد قوات "حزب الله" في جنوب لبنان، وتواصل القصف الجوي للبلاد، حيث قتل بالفعل أكثر من ألفي شخص، فيما أصبح أكثر من مليون شخص لاجئين. وبرغم الخسائر، بما في ذلك في هيئة القيادة، فإن "حزب الله" يخوض معارك برية ولا يوقف الهجمات الصاروخية على الأراضي الإسرائيلية.

المصدر: نوفوستي

 

 

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

أردوغان: السلام في المنطقة سيحل رغما عن إسرائيل ومتطرفيها