مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

38 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • روبيو: قمة ألاسكا أنتجت مقترحات لا اتفاقات حول أوكرانيا

    روبيو: قمة ألاسكا أنتجت مقترحات لا اتفاقات حول أوكرانيا

  • بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

    بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

الجيش الأمريكي يعلن وصول قاذفاته الاستراتيجية إلى الشرق الأوسط

أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي (CENTCOM) اليوم الأحد، عن وصول قاذفات استراتيجية من طراز B-52 إلى منطقة الشرق الأوسط.

الجيش الأمريكي يعلن وصول قاذفاته الاستراتيجية إلى الشرق الأوسط

يأتي ذلك، عقب إعلان البنتاغون أن الولايات المتحدة أرسلت مدمرة وقاذفات قنابل ومقاتلات إلى الشرق الأوسط.

وقال البنتاغون في بيان إن "وزير الدفاع أمر بنشر مدمرات إضافية للدفاع الصاروخي وسرب من الطائرات المقاتلة وطائرة ناقلة، بالإضافة إلى العديد من القاذفات بعيدة المدى من طراز B-52 التابعة للقوات الجوية الأمريكية في المنطقة".

وستبدأ هذه القوات في الوصول إلى المنطقة في الأشهر المقبلة مع استعداد مجموعة حاملة الطائرات الضاربة بقيادة "يو إس إس أبراهام لينكولن" للمغادرة.

وكتبت القيادة المركزية الأمريكية عبر منصة "إكس"، "وصلت قاذفات استراتيجية من طراز B-52 Stratofortress من الجناح الخامس للقصف بقاعدة مينوت الجوية إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية".

وكانت وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية تحدثت أمس، عن احتمالية أن تهاجم إيران إسرائيل خلال أيام.

وذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي نقلا عن مصادر، أن الولايات المتحدة حذرت إيران من أنها لن تكون قادرة على منع إسرائيل من الرد في حالة وقوع هجوم جديد من طهران.

وفي وقت سابق السبت، توعدت إيران، بالرد على الهجوم الإسرائيلي الأخير، مؤكدة أنه سيكون أوسع من عملية "الوعد الصادق" التي شنتها إيران في الأول من أكتوبر ضد أهداف إسرائيلية، وبمشاركة قوى المقاومة.

وقال اسماعیل کوثري، عضو لجنة الأمن والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني، إن جميع أعضاء المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني وافقوا على الرد على إسرائيل.

وشدد كوثري، على أن الرد الإيراني على إسرائيل، سيكون بمساندة قوات المقاومة، وأوسع من عملية "الوعد الصادق الثانية".

من جهته، قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إن تل أبيب وواشنطن ستتلقيان بالتأكيد ردا على أفعالهما ضد إيران وجبهة المقاومة.

المصدر: RT

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

أردوغان: السلام في المنطقة سيحل رغما عن إسرائيل ومتطرفيها