مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

30 خبر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • رونالدينيو يعود إلى الملاعب بعمر 46 عاما عبر بوابة فريق إيطالي

    رونالدينيو يعود إلى الملاعب بعمر 46 عاما عبر بوابة فريق إيطالي

الخارجية الروسية: لا يمكن لكييف أن تنتج أسلحة نووية من دون مساعدة دول أخرى

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن أوكرانيا لا يمكنها إنتاج أسلحة نووية بمفردها، مشيرة إلى أن هذا الاحتمال غير ممكن دون تلقي نظام كييف مكونات من دول أخرى.

الخارجية الروسية: لا يمكن لكييف أن تنتج أسلحة نووية من دون مساعدة دول أخرى
مبنى وزارة الخارجية الروسية - موسكو / Sputnik

وقالت زاخاروفا للصحافيين ردا على سؤال حول هذا الموضوع: "لا يمكن لنظام كييف بمفرده أن يصنع أسلحة نووية في غضون أسابيع قليلة.. هذه حقيقة لا جدال فيها". 

وأضافت: "الاحتمال الوحيد، إذا تحدثنا عن صنع أسلحة نووية في أوكرانيا، هو فقط إذا حصل نظام زيلينسكي الإرهابي على مكونات مهمة لهذا العمل من الخارج.. من دول أخرى". 

واختتمت بالقول: "في الواقع، يجب على النظام في كييف أن يركز على التعامل مع موسم التدفئة، بدلا من التمسك بالسلاح النووي - الأولوية هي تدفئة الناس وإطعامهم".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن أوكرانيا لا تستطيع صنع أسلحة نووية، بل مجرد "قنبلة قذرة"، موضحا أن رد موسكو على التهديد سوف يكون مناسبا.

وأكد بوتين أن روسيا لن تسمح بإنشاء أسلحة نووية في أوكرانيا تحت أي ظرف من الظروف.

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، نقلا عن تقرير أعده باحثون أوكرانيون لوزارة الدفاع، أن أوكرانيا قد تطور قنبلة نووية في غضون أشهر قليلة إذا ما قطعت الولايات المتحدة المساعدات العسكرية عن كييف.

وأوضحت الصحيفة أن القنبلة يمكن أن تصنع من البلوتونيوم الذي يتحصل عليه من قضبان الوقود المستنفد للمفاعلات النووية.

بدورها أشارت صحيفة "بيلد" إلى أن استعداد كييف لسيناريو صنع قنبلة نووية  تؤكده التصريحات الأخيرة لفلاديمير زيلينسكي. الذي قال خلال زيارته للولايات المتحدة مؤخرا في حديث مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب: "إما أن تمتلك أوكرانيا أسلحة نووية، وبعد ذلك ستصبح وسيلة دفاعنا، أو سيتعين علينا الانضمام إلى حلف ما، وبخلاف حلف "الناتو"، ليس لدينا أي تحالفات فعالة اليوم".

المصدر: RT

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

ترامب: نغادر إيران الآن وهي دون قدرات صاروخية أو برنامج نووي

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

زاخاروفا: اليورانيوم المخصص لأوكرانيا قد يصل إلى مصنع في دولة ثالثة

ريابكوف: مواجهة مباشرة مع الغرب ستقود إلى عواقب كارثية وروسيا ستتخذ إجراءات مضادة في بحر البلطيق

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

تداعيات غير محسوبة لإغلاق مضيق هرمز تضرب سفن الشحن العالمية

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران