مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

48 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

استطلاع: نظرة الأمريكيين تجاه رئاسة بايدن أكثر قتامة مقارنة بفترتي أوباما وترامب

أظهر استطلاع للرأي أن نظرة الأمريكيين تجاه فترة ولاية الرئيس الأمريكي جو بايدن أكثر قتامة مقارنة بنظرتهم إلى فترتي الرئاسة السابقتين للرئيس الأسبق باراك أوباما والسابق دونالد ترامب

استطلاع: نظرة الأمريكيين تجاه رئاسة بايدن أكثر قتامة مقارنة بفترتي أوباما وترامب

وقال نحو ربع البالغين الأمريكيين إن بايدن كان رئيسا "جيدا" أو "رائعا"، فيما قال واحد من بين كل 10 أشخاص إنه كان "رائعا"، بحسب استطلاع أجرته وكالة أسوشيتد برس ومركز "إن.أو.آر.سي." لأبحاث الشؤون العامة.

ووصف نحو الثلث ترامب بأنه "جيد" أو "رائع" عشية مغادرة الجمهوري البيت الأبيض في 2021، بحسب الاستطلاع بما في ذلك قول نحو اثنين من بين كل 10 أشخاص إنه كان "رائعا" حتى رغم أنه ساعد في إثارة تمرد مميت أدى إلى اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول.

وكان من المرجح بالمثل أن يصف الأمريكيون كلا من بايدن وترامب بأنهما "سيئان " أو "مريعان"، وقال نحو 3 من بين كل 10 إن بايدن كان "عاديا"، بينما قال أقل من اثنين ضمن كل 10 هذا عن ترامب.

كما أن مكانة بايدن أقل بكثير من آخر رئيس ديمقراطي، منتهية ولايته وهو أوباما، الذي ترك منصبه فيما وصف نحو نصف الأمريكيين فترة ولايته بأنها "جيدة" أو "رائعة"، وفقا لاستطلاع آخر أجرته وكالة أسوشيتد برس ومركز "إن أو أر سي".

وأظهر الاستطلاع خيبة أمل واضحة خاصة بين الأمريكيين السود واللاتينيين، الذين كانوا يميلون بشكل تقليدي ناحية الحزب الديمقراطي ولكن تحولوا بأعداد كبيرة تجاه ترامب في 2024.

وكان النقيض مع أوباما ملفتا للنظر سيما بين الأمريكيين السود، حيث قال نحو 6 من بين كل 10 أشخاص إن أوباما وهو أول رئيس أسود للبلاد أوفى بوعوده في نهاية ولايته مقارنة بنحو 3 بين كل 10 قالوا نفس الشيء عن بايدن.

وبالمثل قال نحو 7 من ضمن كل 10 أمريكيين سود إنهم كانوا وأسرهم أفضل حالا في نهاية رئاسة أوباما، بينما قال نحو 3 فقط هذا الشيء عن بايدن.

 المصدر: أسوشيتد برس

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران