مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

إدارة ترامب تخفض عدد موظفي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها

ذكرت شبكة "إن بي سي" نقلا عن مصادر بوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب خفضت وظائف مئات الموظفين في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

إدارة ترامب تخفض عدد موظفي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها

وأشارت القناة إلى أن "إدارة ترامب خفضت، يوم السبت الماضي، عدد موظفي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بما في ذلك المسؤولين عن الأدوار الرئيسية في مجال الصحة العامة".

وعلى وجه الخصوص، تم فصل عشرات الموظفين من قسم مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها المسؤول عن الاستعداد لمكافحة الأوبئة.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة الأمريكية للقناة إن التخفيضات في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها كانت جزءا من جهد أوسع نطاقا تبذله الإدارة الأمريكية الجديدة لتقليص عدد الموظفين الحكوميين.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن البيت الأبيض يعمل على إصدار أمر بطرد آلاف الموظفين في وزارة الصحة.

وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق أن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك ورجل الأعمال فيفيك راماسوامي سيرأسان وزارة فعالية الحكومة الجديدة (DOGE)، والتي صممت "لخفض الإنفاق غير الضروري وإعادة هيكلة الوكالات الفيدرالية". 

وأعلن راماسوامي في وقت لاحق استقالته من قيادة (DOGE).

المصدر: نوفوستي

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟