مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

بمليارات الدولارات.. كندا تعزز وجودها العسكري في المنطقة القطبية الشمالية

أعلنت وزارة الدفاع الكندية عن تعزيز وجودها العسكري في المنطقة القطبية الشمالية، وذلك من خلال إنشاء مراكز دعم تشمل مدارج لهبوط الطائرات، ومرافق لوجستية، ومعدات متطورة.

بمليارات الدولارات.. كندا تعزز وجودها العسكري في المنطقة القطبية الشمالية
Globallookpress

وتهدف هذه الخطوة إلى "تمكين القوات الكندية من الدفاع عن سيادة البلاد بشكل أكثر فعالية".

وجاء في بيان صادر عن الوزارة: "أعلن وزير الدفاع الوطني بيل بلير اختيار مدن إيكالويت وإنوفيك وييلونايف كمواقع لمراكز الدعم العملياتي الشمالية. هذه الخطوة ستسهم في تعزيز وجود وقدرات القوات المسلحة الكندية في المنطقة القطبية الشمالية والشمال."

وأضاف البيان أن كندا ستستثمر 2.67 مليار دولار كندي على مدى 20 عاما في إطار استراتيجية الدفاع المحدثة، لإنشاء شبكة من مراكز الدعم العملياتي الشمالية.

وستشمل هذه المراكز مدارج هبوط متطورة، ومرافق لوجستية متكاملة، ومعدات عسكرية متقدمة، مما سيمكن القوات الكندية من تعزيز وجودها على مدار العام في هذه المنطقة الحيوية.

وأكدت الوزارة أن هذه المبادرة "تمثل نهجا جديدا في تعزيز الدفاع والمرونة القتالية في المنطقة القطبية الشمالية والشمال"، مشيرة إلى أنها ستسهم في ضمان أمن الكنديين في ظل التغيرات البيئية والجغرافية السريعة التي تشهدها المنطقة.

يذكر أن هذه الخطوة تأتي في وقت انتقد فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كندا بسبب إنفاقها المحدود على الدفاع، واصفا إياها بأنها "دولة غير قابلة للاستمرار".

المصدر: نوفوستي

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟