مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

50 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

"أسوشيتد برس": البنتاغون غير واثق من تدمير المنشآت النووية الإيرانية

أفادت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن مصادر مطلعة، بأن وزارة الدفاع الأمريكية، لا تزال غير واثقة من تدمير المنشآت النووية الإيرانية.

"أسوشيتد برس": البنتاغون غير واثق من تدمير المنشآت النووية الإيرانية
Legion-Media

ونقلت الوكالة عن اثنين من كبار المسؤولين في الوكالة الأمريكية للحد من التهديدات العسكرية (DTRA)، التي أشرفت على تطوير وإنتاج قنابل GBU-57 الخارقة للتحصينات، قولهما أن هذه الوكالة لم تتلق بعد أية بيانات نهائية تؤكد التدمير الناجح لمنشآت البرنامج النووي الإيراني بالقنابل نتيجة للضربة الجوية الأمريكية في 22 يونيو.

وأشارا إلى أن لا يوجد في الوكالة حتى الآن أية ثقة في أن القنابل، وصلت إلى عمق التأثير المطلوب لتدمير المنشآت النووية الإيرانية بالكامل.

وتؤكد مصادر DTRA على أن الوكالة لا تملك حتى الآن المعلومات اللازمة التي تشير إلى نجاح العملية بشكل لا لبس فيه.

في وقت سابق، قال مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي لشبكة CBS، إنه بقيت لدى إيران بعض مكونات برنامجها النووي ويمكنها استئناف تخصيب اليورانيوم في غضون بضعة أشهر.

وشدد غروسي على أن إيران كانت ولا تزال تمتلك قدرا من أمكانيات معالجة اليورانيوم وتحويله وتخصيبه في فوردو ونطنز وأصفهان. وأضاف غروسي أن هذه القدرات "دمّرت إلى حد كبير"، ولكن "البعض منها لا يزال موجودا".

في 24 يونيو الماضي، ذكرت شبكة CNN أن أوساط الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن الضربات على إيران لم تسفر عن تدمير المكونات الرئيسية للبرنامج النووي لطهران. وترجح تقييمات استخباراتية أمريكية أولية، أن الهجوم على الأغلب لن يؤخر امتلاك إيران لقنبلة نووية إلا بضعة أشهر.

لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير دفاعه بيت هيغسيث، أعربا في 25 يونيو نقلا عن معطيات استخباراتية أمريكية جديدة، عن ثقتهما في أنه تم بشكل تام تدمير  المنشآت النووية الإيرانية في فوردو ونطنز وأصفهان، التي تعرضت للقصف ليلة 22 يونيو. كما أكد البيت الأبيض، وفقا للمعلومات المتاحة لواشنطن، أن إيران لم تخرج المواد النووية من هذه المجمعات مسبقا.

المصدر: تاس

 

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران