مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

18 خبر
  • مونديال 2026
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

ماسك يشبّه الاتحاد الأوروبي بألمانيا النازية

حذفت منصة "إكس" حسابا إعلانيا للمفوضية الأوروبية بعد يومين من فرضها غرامة كبيرة على المنصة في وقت صعّد فيه مالكها إيلون ماسك لهجته ضد الاتحاد الأوروبي، مشبها إياه بألمانيا النازية.

ماسك يشبّه الاتحاد الأوروبي بألمانيا النازية
Gettyimages.ru

وكتب رئيس قسم المنتجات في "إكس"، نيكيتا بير، يوم الأحد في رد على منشور للمفوضية الأوروبية على المنصة نفسها، أعلنت فيه عن غرامتها البالغة 120 مليون يورو (نحو 140 مليون دولار) بسبب انتهاك قواعد الشفافية: "تم إنهاء حسابكم الإعلاني".

وأوضح بير أن الحساب الإعلاني التابع للاتحاد الأوروبي أنشأ منشورا "يخدع المستخدمين للاعتقاد بأنه مقطع فيديو ويزيد من وصوله بشكل مصطنع". ومع ذلك، لا يزال حساب المفوضية الأوروبية ومنشوراتها مرئية على المنصة.

وفي غضون ذلك، واصل ماسك انتقاداته الحادة للاتحاد الأوروبي، واصفا إياه بأنه "بيروقراطية استبدادية غير منتخبة تضطهد شعوب أوروبا"، بحسب ما نشر على "إكس" يوم الأحد. 

كما أعاد ماسك نشر تعليق لأحد المستخدمين يصف الاتحاد الأوروبي بأنه "الرايخ الرابع"، مرفقا بصورة تُظهر علم الاتحاد الأوروبي وهو يتقشر ليكشف تحته عن علم ألمانيا النازية، الذي يحمل الصليب المعقوف تحته.

ودعا ماسك في منشور سابق، إلى "إلغاء الاتحاد الأوروبي، وإعادة السيادة إلى الدول الفردية حتى تتمكن الحكومات من تمثيل شعوبها بشكل أفضل".

واعتبر ماسك أن البيروقراطية في القارة الأوروبية "تخنق أوروبا حتى الموت"، متسائلا عن ماهية الحماية التي توفرها الولايات المتحدة للتكتل الأوروبي.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت، يوم الجمعة، فرض الغرامة على "إكس"، متهمة المنصة بتوثيق حسابات المستخدمين بعلامات زرقاء بشكل مضلل، وحجب بيانات عن الباحثين، وعدم إتاحة معلومات كافية وشفافة حول الإعلانات المنشورة على المنصة.

وقالت المفوضية إن قيمة الغرامة "متناسبة مع خطورة المخالفات المرتكبة". وردّ ماسك بدعوته إلى "إلغاء" الاتحاد الأوروبي، في منشور آخر على "إكس".

وأثارت الخطوة الأوروبية انتقادات في الولايات المتحدة، إذ وصف وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو الغرامة بأنها "هجوم على جميع المنصات التكنولوجية الأمريكية وعلى الشعب الأمريكي"، مضيفا في منشور على "إكس"، أن "عصر الرقابة على الأمريكيين عبر الإنترنت قد انتهى".

المصدر: أ ب

التعليقات

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

ترامب: نغادر إيران الآن وهي دون قدرات صاروخية أو برنامج نووي

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

زاخاروفا: اليورانيوم المخصص لأوكرانيا قد يصل إلى مصنع في دولة ثالثة

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

ريابكوف: مواجهة مباشرة مع الغرب ستقود إلى عواقب كارثية وروسيا ستتخذ إجراءات مضادة في بحر البلطيق

ضغوط من داخل الليكود ومخاوف من فقدان السلطة.. هل دخل نتنياهو أخطر أزماته السياسية؟