مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

60 خبر
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • زلزال فنزويلا
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

الجيش الملكي المغربي يشكو بيراميدز المصري لـ"الكاف"

أعلن نادي الجيش الملكي المغربي تقدمه بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ضد نادي بيراميدز المصري، بسبب أزمة منع جماهير الفريق المغربي من دخول مدرجات ملعب "الدفاع الجوي".

الجيش الملكي المغربي يشكو بيراميدز المصري لـ"الكاف"

والتقى الفريقان أمس الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاز بيراميدز بنتيجة 4-1.

وأصر بيراميدز على السماح بدخول 100 مشجع فقط من مشجعي الجيش الملكي إلى ملعب "الدفاع الجوي" حيث أقيمت المباراة، ثم اكتفى بإضافة 100 آخرين، عكس توجيهات "الكاف"، وفقا لبيان الجيش الصادر اليوم الأربعاء.

وقال نادي الجيش الملكي في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "نؤكد أن نادينا قام بجميع الإجراءات اللازمة لضمان حصول جماهيرنا على حقها المشروع في الولوج إلى الملعب وفقا للوائح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم".

وأشار البيان إلى أن إدارة النادي المغربي فوجئت خلال الاجتماع الفني الذي عقد يوم 31 مارس 2025، بأن إدارة بيراميدز قررت منح 100 تذكرة فقط لجماهير الجيش الملكي، وهو ما يتنافى مع لوائح "الكاف" التي تنص على منح الفريق الضيف نسبة 5 بالمئة من سعة الملعب، وهو ما يعادل في هذه الحالة 1500 تذكرة على الأقل.

وأشارت إدارة الجيش الملكي، في بيانها، إلى أنها قامت بمراسلة الاتحاد الإفريقي وإدارة بيراميدز للمطالبة بتصحيح هذا الوضع غير القانوني، حيث أصدر "الكاف" توجيها رسميا يطلب من نادي بيراميدز توفير المزيد من التذاكر لتجنب أي مخاطر أمنية، إلا أن الفريق المضيف لم يمتثل لهذا القرار واكتفى فقط بإضافة 100 تذكرة إضافية، مما يعني حرمان بقية مئات المشجعين من دخول الملعب.

وشددت إدارة الجيش الملكي على أن "هذه الممارسات غير المقبولة، خصوصا في مرحلة متقدمة من البطولة مثل ربع النهائي، تتعارض مع القوانين المنظمة للمسابقة والمبادئ الرياضية التي تسعى الفرق المغربية لدعم نشرها".

وأكدت أن التضييق على الجماهير لا يقتصر على منعها من دخول الملاعب، بل يشكل خطرا كبيرا يمكن أن يؤدي إلى توترات أو مشاكل أمنية، كان يمكن تفاديها لو تم الالتزام باللوائح التنظيمية المعتمدة.

وأكد نادي الجيش في بيانه أنه توجه إلى "الكاف" بشكوى رسمية تضامنا مع جماهير الفريق التي بقيت عالقة خارج ملعب الدفاع الجوي، مشددا على أن مثل هذه التصرفات لا تخدم علاقات الأخوة بين الطرفين "وتضر بروح المنافسة واللعب النظيف".

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الجيش الملكي وبيراميدز في المغرب في الثامن من الشهر الجاري.

المصدر: RT

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل ولبنان اتفقا على كيفية التعامل مع أنفاق حزب الله ومواجهة تعزيزاته

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

نتنياهو: الاتفاق الإطار بين إسرائيل ولبنان ضربة كبيرة لإيران (فيديو)

يبدو أن الولايات المتحدة قد خسرت الحرب العالمية فعليا...

مسؤول إيراني يحذر دول الخليج من الرهان على السيناريو الأمريكي ويحدد خطا أحمر لا مساومة عليه

قصة خدعة أخرى من خدع ترامب.. صحيفة إيطالية: روبيو مستعد لإتمام صفقة إعادة توحيد ليبيا