مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

60 خبر
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • زلزال فنزويلا
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

معاقبة 6 أندية عربية بسبب أحداث ربع نهائي بطولتي إفريقيا

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الخميس، عن جملة من العقوبات المالية والانضباطية بحق عدد من الأندية بسبب أحداث الشغب في مختلف مواجهات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

معاقبة 6 أندية عربية بسبب أحداث ربع نهائي بطولتي إفريقيا

عقوبات على الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي:

فرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 150 ألف دولار (نحو 448 ألف دينار تونسي) على نادي الترجي الرياضي التونسي، على خلفية أحداث العنف والشغب التي شهدتها مدرجات ملعب "فيرسفييلد" في بريتوريا، خلال مباراة ذهاب ربع النهائي أمام صن داونز يوم 1 أبريل الجاري. وشهدت المواجهة مشاحنات واعتداءات متبادلة بين جماهير الفريقين أسفرت عن إصابات في صفوف المشجعين.

كما غرمت اللجنة نادي صن داونز بمبلغ 100 ألف دولار بسبب دوره في هذه الأحداث. وكان الترجي، وصيف بطل النسخة الماضية، ودع المنافسة بعد خسارته أمام صن داونز بمجموع (0-1) ذهابا وإيابا.

عقوبات على الجيش الملكي المغربي وبيراميدز المصري

من جهة أخرى، قررت لجنة الانضباط معاقبة الجيش الملكي المغربي بخوض مباراة واحدة دون حضور الجمهور، مع تأجيل التنفيذ لمدة عام واحد، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار، بسبب استخدام جماهيره للشهب الاصطناعية وأجهزة الليزر خلال مواجهة الإياب ضد بيراميدز المصري يوم 8 أبريل 2025 بمكناس.

وفي المقابل، وبناء على شكوى رسمية من الجيش الملكي بشأن حرمان جماهيره من حضور لقاء الذهاب بالقاهرة، قررت اللجنة تغريم نادي بيراميدز 15 ألف دولار أمريكي.

وتأهل بيراميدز إلى نصف النهائي بعد تفوقه بنتيجة إجمالية (4-3)، بفوزه ذهابا (4-1) وخسارته إيابا (0-2).

عقوبات قاسية على مولودية الجزائر

بدورها، فرضت "كاف" عقوبات صارمة على نادي مولودية الجزائر، تقضي بخوض مباراتين قاريتين قادمتين دون جمهور، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 140 ألف دولار، وذلك بسبب أحداث الشغب خلال مباراتين، إحداهما في دور المجموعات، والأخرى أمام أورلاندو بايرتس في ربع النهائي.

كما تم إيقاف المدرب المساعد للمولودية محمد خزروني لأربع مباريات مع تغريمه 15 ألف دولار، بينما تقرر إيقاف اللاعب عبد القادر أسامة منزلة لمباراتين، مع تعليق تنفيذ واحدة منهما لمدة عام.

المصدر:"وسائل إعلام"

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل ولبنان اتفقا على كيفية التعامل مع أنفاق حزب الله ومواجهة تعزيزاته

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

نتنياهو: الاتفاق الإطار بين إسرائيل ولبنان ضربة كبيرة لإيران (فيديو)

يبدو أن الولايات المتحدة قد خسرت الحرب العالمية فعليا...

مسؤول إيراني يحذر دول الخليج من الرهان على السيناريو الأمريكي ويحدد خطا أحمر لا مساومة عليه

قصة خدعة أخرى من خدع ترامب.. صحيفة إيطالية: روبيو مستعد لإتمام صفقة إعادة توحيد ليبيا